أفغانستان: عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري قرب مستشفى عسكري بكابول

أعلنت مصادر طبية أفغانية الثلاثاء مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة خمسين آخرين هجوم استهدف مستشفى عسكري في العاصمة كابول. وسمع دوي انفجارين على الأقل أعقبهما إطلاق نار بالقرب من مستشفى سردار محمد داود خان العسكري بالعاصمة الثلاثاء.

وأعلن مسؤول من طالبان في وقت لاحق أن الهجوم “اعتداء انتحاري” وقد انتهى.

وقال مسؤول بوزارة الصحة لوكالة الأنباء الفرنسية رافضا الكشف عن اسمه “تم نقل 19 جثة ونحو 50 جريحا إلى المستشفيات في كابول”.

وقال مصدر طبي في المستشفى لوكالة الأنباء الفرنسية “أنا داخل المستشفى، سمعنا دوي انفجار قوي عند مستوى نقطة التفتيش الأولى للمستشفى وأسمع إطلاق نار”.

وبعد دقائق قليلة سمع صحافيو الوكالة دوي انفجار ثان في المنطقة نفسها وأظهرت صور فوتوغرافية نشرها سكان عمودا من الدخان يرتفع فوق منطقة الانفجارين.

يعود آخر هجوم في العاصمة الأفغانية إلى 3 تشرين الأول/أكتوبر حين قتل خمسة أشخاص على الأقل في انفجار قرب مسجد إيد غاه في كابول في هجوم تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكان مستشفى ساردار محمد داود خان وهو أكبر مستشفى عسكري في البلاد قد تعرض لهجوم في آذار/مارس 2017 شنه مسلحون كان يرتدون ملابس طبية، في عملية تبناها أيضا تنظيم “الدولة الاسلامية” وأوقعت نحوا مئة قتيل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate