الأحواز.. الأمن الإيراني يحاصر حي الثورة

الأمن الإيراني يطلق الرصاص وقنابل الغاز على المتظاهرين بمدينة الفلاحية ويعتقل من لديه فيديوهات التظاهرات

نقل تلفزيون “إيران إنترناشيونال”، مساء الأحد، عن مصدر مطلع أن قوات الأمن الإيرانية تحاصر حي الثورة في الأحواز من مْدخلْيه الرئيسيين، وتفتشُ كل من يدخل المنطقة ويخرجُ منها.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن الإيرانية تطلب من المارة في الحي فتح هواتفهم المحمولة، وتعتقلهم في حال العثور على مقاطعِ فيديو للاحتجاجات.

هذا وقامت قوات الأمن الإيرانية بإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين ضد النظام بمدينة الفلاحية في إقليم الأحواز.

من جهة أخرى عثر عدد من المتظاهرين الأحوازيين على ذخائر كانت معدة للاستخدام ضدهم من قبل قوات الأمن الإيرانية.

وكان الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني وعد، الأحد، بفتح سدود محافظة الأحواز، في ظل الاحتجاجات الواسعة في يومها العاشر والتي تشهدها مدن المحافظة وبعض المدن المجاورة، بسبب أزمة المياه الناجمة عن تحويل مجاري الأنهار وتشييد السدود.

وكان روحاني ألقى باللوم في أزمة شح المياه على ارتفاع درجة الحرارة وتراجع هطول الأمطار، لكنه اضطر تحت توسع الاحتجاجات إلى التعهد بفتح السدود لمياه الشرب، فيما طالب سكان المحافظة التي تقطنها غالبية عربية، بـ”أفعال وليس مجرد أقوال لمعالجة الأزمة”.

وشارك المئات في تظاهرات في مدينة بوجنورد في محافظة خراسان شمال شرقي إيران.

وجاءت هذه التظاهرات تضامناً مع تظاهرات الأحواز المستمرة، بسبب شح المياه والظروف المعيشية الصعبة.

وفي تبريز شمال غربي البلاد، هاجمت قوات الأمن الإيرانية المحتجين تزامنا مع انطلاق حملة احتجاجات واسعة بالمدينة ما دفع قوات الأمن للتدخل وقمع المتظاهرين.

كما انضمت مدينة الفلاحية إلى التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها الأحواز، حيث سُجلت اشتباكات بين المتظاهرين والأمن الإيراني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate