البحرية الأميركية: ضبط 385 كيلوغراما من الهيروين بسفينة “يحتمل أن تكون إيرانية”

قالت البحرية الأميركية إنها ضبطت 385 كيلوغراما من الهيروين بقيمة نحو 4 ملايين دولار بسفينة صيد في بحر العرب، ربما كانت قادمة من إيران.

وذكرت وكالة “أسوشيتيد برس” نقلًا عن لتيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس المتمركز في الشرق الأوسط، أن جميع أفراد طاقم سفينة الصيد التسعة قدموا أنفسهم كمواطنين إيرانيين.

ولم يخض السيد هوكينز في التفاصيل عن الشركة المصنعة لشحنة الهيروين أو وجهتها النهائية.

وقالت قوة المهام الدولية، في بيان، إن سفينتين أميركيتين ضبطت الشحنة يوم الاثنين، 27 ديسمبر (كانون الأول)، على سفينة صيد كانت تبحر في مياه الشرق الأوسط، دون الإعلان عن البلد الذي تنتمي له، فيما لم ترد إيران بعد على هذا النبأ.

وبحسب ما أعلنته قوة المهام الدولية، فقد صادرت هذه المجموعة ما قيمته أكثر من 193 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة في عدة عمليات بحرية هذا العام، أي أكثر من إجمالي المخدرات التي تم اكتشافها في السنوات الأربع الماضية.

ووفقًا لتقييم الأمم المتحدة العالمي للمخدرات الاصطناعية العام الماضي، تم تهريب الهيروين عن طريق البر من إيران وأفغانستان وعبر الطرق البرية البالية في البلقان أو جبال جنوب القوقاز إلى الشرق الأوسط وحتى أوروبا.

كما يقول التقرير إن عدد المهربين من إيران لنقل الهيروين عن طريق البحر إلى جنوب آسيا آخذ في الازدياد، وأن معظم البحارة الإيرانيين والباكستانيين يتم القبض عليهم بالقرب من سريلانكا.

يذكر أن الحدود المشتركة مع أفغانستان، باعتبارها أكبر منتج للأفيون في العالم، جعلت إيران دولة عبور رئيسية لتجارة المخدرات في العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website