التحالف العربي يطالب بالإفراج عن سفينة الشحن التي ترفع علم الإمارات والتي خطفها الحوثيون

دبي: طالب التحالف العربي يوم الاثنين بالإفراج الفوري عن سفينة شحن ترفع علم الإمارات واختطفتها مليشيا الحوثي قبالة ميناء الحديدة اليمني يوم الأحد أو مواجهة احتمال “استخدام القوة إذا لزم الأمر”.

وستتحمل مليشيا الحوثي الإرهابية كامل المسؤولية نتيجة عملها الإجرامي للقرصنة ضد السفينة ، والذي ينتهك القانون الدولي الإنساني العرفي ، ودليل سان ريمو للنزاعات المسلحة في البحار ، واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار. وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في تقرير لوكالة الانباء السعودية (واس).

يجب على المليشيات الإفراج عن السفينة على الفور ، أو ستتخذ قوات التحالف جميع الإجراءات والإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك ، بما في ذلك استخدام القوة إذا لزم الأمر.”
وندد الأردن باختطاف السفينة.

كانت السفينة التي ترفع علم الإمارات العربية المتحدة ، RWABEE ، في مهمة من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان تحمل معدات من مستشفى ميداني أنشأته المملكة العربية السعودية في الجزيرة.

كانت تقوم بنقل سيارات الإسعاف والمعدات الطبية وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية والخيام والمواد المتعلقة بالمطبخ ومعدات الغسيل والإكسسوارات الفنية والأمنية.

وقال المالكي إن عملية الاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي تمثل الخطر الحقيقي الذي يمثله التنظيم المتطرف على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأضاف أن الحوثيين يتحملون المسؤولية كاملة عن العمل الإجرامي وحثوا الميليشيات على الإفراج عن السفينة فوراً وإلا ستتخذ قوات التحالف إجراءات تشمل استخدام القوة إذا لزم الأمر.

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أنهم احتجزوا السفينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website