التحالف يوقف جميع العمليات العسكرية في اليمن

الرياض: أعلن تحالف إعادة الشرعية في اليمن يوم الثلاثاء أنه سيوقف جميع الأنشطة العسكرية في اليمن اعتبارًا من يوم الأربعاء 30 مارس الساعة 6 صباحًا.

وقال التحالف في بيان إن ذلك يأتي استجابة لطلب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ودعما للجهود والمساعي للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية.

وقال التحالف أيضا إنه سيتخذ جميع الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار ، وتهيئة الظروف المناسبة وبيئة إيجابية خلال شهر رمضان لإحلال السلام.

وقال التحالف: “موقفنا ثابت في دعم الحكومة اليمنية الشرعية في جميع مواقفها السياسية وإجراءاتها العسكرية ، ونؤكد وقوفنا مع الشعب اليمني لتحقيق تطلعاته وبناء دولته بما يحقق الأمن والازدهار”. قال كذلك.

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح الحجرف ، الثلاثاء ، التحالف وجميع الأطراف اليمنية إلى وقف جميع العمليات العسكرية في اليمن.

وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان إن دعوة الحجرف نابعة من حرص قادة دول مجلس التعاون وشعوبه على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن. كما جاء لتأكيد الاهتمام الكبير الذي يتمتع به اليمن وشعبه داخل دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الأمين العام أن الدعوة موجهة إلى جميع الأطراف اليمنية ، وجدد دعوة أنصار الله للحضور والمشاركة في الحوار مع “إخوانهم اليمنيين” ، وإعطاء الأولوية لمصالح اليمن والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

ويوم الجمعة ، هاجمت الميليشيات المدعومة من إيران منشأة لتخزين النفط التابعة لشركة أرامكو في جدة مما تسبب في اندلاع حريق.

أعلن التحالف في وقت لاحق أنه تمت السيطرة على النيران التي اندلعت في دبابتين في منشأة نفط شمال جدة ، ولم تقع إصابات.

وقالت السعودية بعد تلك الهجمات إنها لن تتحمل أي مسؤولية عن أي نقص في إمدادات النفط العالمية بسبب هجمات الحوثيين.

يخزن مصنع شمال جدة الديزل والبنزين ووقود الطائرات لاستخدامه في المدينة. وهي تمثل أكثر من ربع إمدادات المملكة العربية السعودية وتوفر أيضًا الوقود لمحطة تحلية المياه.

وفي الأسبوع الماضي وقبل هجوم الجمعة ، دمرت الدفاعات الجوية السعودية سبع طائرات مسيرة وصاروخ أطلقه الحوثيون على الجزء الجنوبي من المملكة. قال التحالف إن الهجمات استهدفت عمدا مناطق مدنية ومنشآت للطاقة ، وهددت الأمن الإقليمي والدولي.

وقد أدانت دول ومنظمات من جميع أنحاء العالم هذه الهجمات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate