الجيش يستعيد مواقع مهمة غرب تعز.. وألوية العمالقة تتقدم في مأرب

بغطاء من التحالف.. تقدم جديد أحرزته قوات العمالقة في مديرية العبدية جنوب مأرب

أفادت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الخميس، بأن قوات الجيش والمقاومة أحرزت تقدماً جديداً في الجبهات الغربية لمحافظة تعز بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وتمكنت من تحرير قرى ومواقع مهمة في منطقة الأحطوب في مديرية مقبنة.

بالتزامن مع ذلك، استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بعدد من الغارات الجوية مواقع وتعزيزات جماعة الحوثي المسلحة في مناطق تقع بين مديريتي مقبنة وجبل حبشي.

وأشارت وزارة الدفاع اليمنية إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح، كما دمرت قوات الجيش وطيران التحالف عدداً من الآليات والأطقم العسكرية التابعة للميليشيا.

من ناحية أخرى أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش نفذ “كميناً محكماً استهدف مجموعة من عناصر الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة عبس، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات”.

وأضاف أن قوات الجيش وألوية العمالقة “تخوض معارك مستمرة لدحر الميليشيات الحوثية الإيرانية في مختلف المحاور القتالية جنوب محافظة مأرب، وسط انهيار وخسائر فادحة في صفوف الميليشيات”.

وفي وقت سابق من اليوم كان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن تنفيذ 44 استهدافا ضد الميليشيات في مأرب والبيضاء وتعز آخر 24 ساعة. وأضاف أن استهدافات مأرب والبيضاء وتعز دمرت 29 آلية عسكرية وقتلت أكثر من 190 عنصرا.

هذا وتتصاعد حدة المواجهات بين القوات الشرعية والميليشيا الحوثية، اليوم الخميس، في أكثر من محور جنوب محافظة مأرب.

وكشفت مصادر ميدانية عن تقدم جديد أحرزته قوات العمالقة اليوم في مديرية العبدية جنوب مأرب.

وقالت المصادر إن قوات ألوية العمالقة سيطرت على منطقة الحمران وعزلة الـصوفي بمديرية ‎العبديه بعد تأمين منطقة الجفرة، وهي تواصل التقدم نحو مركز المديرية وسط انهيارات متسارعة في صفوف الميليشيات.

هذا وتبعد المواجهات عن مركز مديرية العبدية 9 كيلومترات.

وفي الجوبة، تشن قوات الجيش والمقاومة هجوماً على معسكر أم ريش الاستراتيجي من جهة وعقبة ملعاء من جهة أخرى، بهدف الوصول إلى الخط الرابط بين الجوبة وحريب.

وقالت مصادر عسكرية لـ”العربية” و”الحدث” إن قصفاً مدفعياً لقوات الجيش خلال الساعات الماضية أدى لمقتل وجرح 18 حوثياً أثناء استهداف عربة وطقمين عسكريين أسفل عقبة ملعاء من الجهة الشمالية.

وتزامنا، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن عدة غارات على تعزيزات الميليشيا في الجوبة والعبدية، ودمرت عددا من الأطقم العسكرية، كما دمرت تحصينات الميليشيا في عقبة ملعاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website