الدفاعات الجوية السعودية تدمر طائرة مسيرة تابعة للحوثيين تستهدف جازان

الرياض: أعلن التحالف العربي في ساعة مبكرة من صباح السبت ، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين كانت تستهدف جازان.

يستهدف الحوثيون باستمرار البنية التحتية المدنية في المملكة باستخدام الطائرات بدون طيار المتفجرة.

وصفت المملكة محاولات الحوثيين لاستهداف المدنيين بأنها جرائم حرب.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أثارت الهجمات على مطاري أبها وجازان في جنوب المملكة العربية السعودية إدانة واسعة النطاق لتكتيكات الميليشيات في استهداف مواقع مدنية.

ويقاتل التحالف العربي الحوثيين المدعومين من إيران ، بعد أن استولت الميليشيا على العاصمة اليمنية صنعاء عام 2014.

كما قالت المملكة العربية السعودية مرارًا وتكرارًا أن السبيل الوحيد ليمن سلمي هو الحوار ، ودعت الحوثيين إلى إنهاء القتال. تتضمن مبادرة الرياض ، التي أطلقتها المملكة في مارس / آذار ، وقفاً لإطلاق النار على مستوى البلاد وخطة لإعادة فتح مطار صنعاء. وقد رفض الحوثيون الخطة.

أودى القتال في محافظة مأرب بحياة الآلاف ، بين القوات الحكومية والحوثيين. كانت المنطقة الغنية بالموارد محل نزاع شديد حيث تسعى الميليشيات إلى تعزيز سيطرتها على شمال اليمن.

قال التحالف العربي يوم الجمعة إن عشر آليات عسكرية دمرت وقتل أكثر من 180 من الحوثيين في عمليات نفذها في منطقة أبيديا بمحافظة مأرب المحاصرة منذ 23 سبتمبر / أيلول.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في وقت سابق من هذا الأسبوع إن تحركات الحوثيين في أبيديا أعاقت حركة المدنيين وأعاقت تدفق المساعدات الإنسانية ، بما في ذلك الإمدادات الطبية.

لقد كلفت الحرب ، التي استمرت حتى الآن سبع سنوات ، آلاف اليمنيين أرواحهم وأجبرت كثيرين آخرين على الاعتماد على المساعدات الإنسانية.

وضخت وكالة الإغاثة السعودية ، KS relief ، مليارات الدولارات من المساعدات في اليمن ولديها مئات المشاريع التي تركز على الغذاء والصحة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجمة - Translate
Search this website