العاهل السعودي وولي العهد يستقبلان الرئيس التركي في جدة

الرياض: استقبل العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في جدة ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

ورحب الملك بأردوغان والوفد المرافق له ، فيما أعرب الرئيس التركي عن سعادته بزيارة المملكة والتعرف على الملك وولي العهد.

وأقيم حفل استقبال رسمي ومأدبة عشاء للرئيس التركي.

وحضر حفل الاستقبال كبار المسؤولين من الجانبين.

وفي وقت سابق ، وصل الزعيم التركي ، في أول زيارة له للسعودية منذ عام 2017 ، إلى جدة وكان في استقباله أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وأضاف أنه سيتم استعراض كافة جوانب العلاقات بين تركيا والسعودية ومناقشة الخطوات الهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المباحثات التي ستعقد في إطار الزيارة. إلى جانب العلاقات الثنائية ، سيتم تبادل وجهات النظر حول الشؤون الإقليمية والدولية.

بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية ، يعمل أردوغان أيضًا على إصلاح علاقاته مع دول أخرى في المنطقة حيث يواجه تحديات محلية في الداخل ناجمة عن اقتصاد يصارع انهيار العملة وارتفاع التضخم.

وتعكس زيارتي إرادتنا المشتركة لبدء عهد جديد من التعاون كالبلدين الشقيقين. وقال أردوغان “سنبذل جهودا من أجل بدء حقبة جديدة من العلاقات المعززة بين بلدينا في جميع النواحي بما في ذلك السياسة والعسكري والاقتصاد والثقافة”.

تحتل المملكة العربية السعودية مكانة خاصة لتركيا من حيث التجارة والاستثمارات بالإضافة إلى المشاريع الكبيرة التي ينفذها مقاولينا.

بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع التي نفذها مقاولونا في المملكة العربية السعودية 24 مليار دولار.

وأضاف أردوغان: “إن الطبيعة التكميلية لاقتصاداتنا هي العامل الأساسي الذي يجذب المستثمرين السعوديين إلى البيئة الديناميكية في تركيا”.

“أرى وأعتقد أنه من مصلحتنا المشتركة تعزيز تعاوننا مع المملكة العربية السعودية في مجالات مثل الرعاية الصحية والطاقة والأمن الغذائي والتقنيات الزراعية وصناعة الدفاع والتمويل. يبدو أن لدينا إمكانات كبيرة لا سيما في مجال الطاقة المتجددة والخضراء. نأمل أن نناقش هذه القضايا ونقيمها بدقة “.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website