القوات اليمنية تسيطر على كامل حريب في مأرب.. وتطهر مديرية عين بشبوة

التحالف: 14 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والبيضاء خلال يوم تحصد 50 حوثيا و9 آليات عسكرية

أعلن السفير السعودي لدى اليمن السفير محمد آل جابر عن سيطرة قوات الحكومة اليمنية على كامل مدينة حريب في مأرب، كما استعادت القوات اليمنية الشرعية من ميليشيا الحوثي مواقع استراتيجية ما بين محافظتي شبوة ومأرب.

وفي تطور ميداني آخر أعلن الجيش اليمني، اليوم الاثنين، استكمال السيطرة على مديرية عين غرب محافظة شبوة وتأمينها بشكل كامل.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في وقت سابق إن جماعة الحوثي المسلحة تكبدت خسائر بشرية بين قتلى وجرحى بنيران قوات الجيش الوطني في جبهة حرض شمال محافظة حجة.

وأضاف المركز أن مدفعية الجيش دمرت آليات ومعدات قتالية تابعة للميليشيات في ذات الجبهة. وأفادت قناة اليمن الفضائية أيضا أن طلائع الجيش وألوية العمالقة دخلت مدينة حريب جنوب محافظة مأرب. وأشار التلفزيون اليمني إلى “فرار جماعي” للحوثيين بعد تكبدهم خسائر في العتاد والأرواح.

وفي تطور أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن “تنفيذ 14 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وقال التحالف إن “الاستهدافات ضد الميليشيا بمأرب والبيضاء دمرت 9 آليات عسكرية وقتلت 50 عنصرا”.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش وألوية العمالقة أحرزت تقدمات مهمة في جبهة “مبلقة”، وحررت عدداً من المواقع المطلة على مديريتي حريب والعبدية.

وواصلت ألوية العمالقة الجنوبية تقدمها وسيطرتها على جبال استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية في مأرب.

وتقدمت ألوية العمالقة على جبال ضاحية شقير والقرن والمدفون المطلة على حريب وجبال المدفون والحقيل، ومهران المطلة على طريق الجفرة العبدية بمحافظة مأرب، بعد معارك عنيفة وتكبيد الميليشيا مئات القتلى والجرحى.

يأتي ذلك فيما أعلنت قوات الجيش اليمني، الأحد، عن تقدمات ميدانية جديدة في تعز ومأرب بإسناد من طيران التحالف، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي.

تقدم في تعز

وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني أن قوات الجيش أحرزت، الأحد، تقدماً ميدانياً وبإسناد من مقاتلات التحالف في عدد من جبهات محافظة تعز، وسط خسائر في صفوف ميليشيا الحوثي.

ونقل الموقع عن مصدر ميداني أن قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع تمركز الميليشيا الحوثية، في جبهتي مقبنة والعنين، تمكنت على إثره من تحرير منطقتي “الأحطاب”، و”الأخلود”.

وبالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات الميليشيا في الجبهة ذاتها.

وأسفرت المواجهات – التي لا تزال مستمرة – والغارات الجوية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية، وتدمير عربات تابعة لها.

ولفت إلى أن مقاتلات التحالف ساندت عناصر الجيش والعمالقة في المعارك، وقصفت تعزيزات الميليشيات الحوثية في منطقة المواجهات.

وأكد أن المعارك أسفرت عن تكبيد الميليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وكان المركز الإعلامي للجيش اليمني، نشر مقطع فيديو للمعارك التي تخوضها القوات الحكومية في جبهات مأرب الجنوبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجمة - Translate
Search this website