اليمن.. غارات مكثفة للتحالف في مأرب وتقدّم لألوية العمالقة في شبوة

Add Your Heading Text Here

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، عن تنفيذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال آخر 24 ساعة. وأوضح التحالف أن استهدافات مأرب دمرت 17 آلية عسكرية للحوثيين وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرا إرهابيا.

وكانت مصادر “العربية” و”الحدث” في اليمن أفادت بإحراز ألوية العمالقة تقدماً كبيراً في منطقة شبوة بعد سيطرتها على مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة إلى جانب تقدمها في مديريتي بيحان وعين.

كما أكدت المصادر بأن ألوية العمالقة تجري عمليات تمشيط لمديرية عسيلان ومحيطها من تواجد عناصر ميليشيا الحوثي التي تعرضت لخسائر في صفوفها، إضافة لتدمير عدد من عرباتها العسكرية ما أجبر الميليشيات المدعومة من إيران على التراجع والفرار من بعض النقاط في المنطقة.

وكانت طائرات التحالف شنت، في وقت سابق من السبت، غارات مكثفة على مواقع وتمركزات لميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في الجبهات الجنوبية لمأرب، لاسيما جبهة شرق البلق، فيما دكت قوات الجيش الوطني والمقاومة آليات ومواقع لميليشيا الحوثي في الجبهات الجنوبية والغربية لمأرب.

وأفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بأن العمليات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الميليشيا الانقلابية، وتدمير آليات وأطقم عسكرية تابعة لها.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر ميدانية أن ميليشيا الحوثي تحاول الدفع بتعزيزات إلى جبهات مأرب.

وتشهد الجبهة الغربية لمحافظة شبوة اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي، فيما تقوم مليشيات الحوثي بشن قصف بقذائف الهاون بطريقة عشوائية على مناطق سكنية آهلة بالسكان. وكان مراسل “العربية” و”الحدث” أفاد بوصول تعزيزات عسكرية أخرى إلى محافظة شبوة قادمة من محافظة حضرموت.

وكان التحالف قد أعلن، الجمعة، تنفيذ 19 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال آخر 24 ساعة.

كما أعلن أن استهدافات مأرب دمرت 11 آلية عسكرية للحوثيين وخسائر بشرية تجاوزت 100 عنصر.

هذا وشهدت جبهات غرب محافظ شبوة في مديرية مرخة والصفراء اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي بين ألوية العمالقة من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، في الوقت الذي تجري فيه تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لمحافظة شبوة بيحان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website