تقدم جنوب مأرب.. السيطرة على مناطق واسعة في حريب

مع الانتهاء من تحرير محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، أعلنت ألوية العمالقة اليوم الثلاثاء السيطرة على مناطق واسعة في مديرية حريب بمأرب.

كما أكدت على حسابها في تويتر سقوط خسائر فادحة في صفوف ميليشيات الحوثي. إلا أنها لم تعط مزيدا من التفاصيل.

تشديد الخناق

وكان مراسل العربية/الحدث أفاد في وقت سابق اليوم أن الألوية دفعت بتعزيزاتها العسكرية إلى جنوب مأرب وشرق محافظة البيضاء، مضيفا أن عملية تشديد الخناق على الحوثيين في المنطقة بدأت.

بالتزامن، يستمر الجيش والمقاومة الشعبية في التقدم نحو المناطق الجنوبية لمأرب، في المحور الرملي لجبل البلق الشرقي تجاه الفليحة ومعسكر أم ريش لتطويق العناصر الحوثية الموجودة هناك.

فيما يتواصل الدعم الجوي لتحالف دعم الشرعية، في رصد وضرب المجموعات الحوثية، بعد أن نفذ أمس 49 غارة في شبوة ومأرب أسفرت عن مقتل 270 حوثيا وتدمير 36 آلية عسكرية.

وكانت المعارك في مأرب اشتدت منذ بداية العام، مع تكثيف الميليشيات هجماتها من أجل السيطرة على تلك المحافظة الغنية بالنفط والغاز على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين.

إذ يعيش في مدينة مأرب حاليا ما يقارب ثلاثة ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.

يذكر أن عناصر ألوية العمالقة وقوات الجيش كانوا تمكنوا أمس الاثنين من تحرير كافة مديريات شبوة التي كانت في أيدي الميليشيات، بعد قتال استمر 10 أيام، لتنتقل المعركة الآن إلى محافظة البيضاء ومأرب أيضا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate