رئيس الوزراء الياباني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يؤكدان العلاقات القوية

قالت وزارة الخارجية في طوكيو في بيان رسمي إن رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكدا العلاقات الثنائية القوية خلال مكالمة هاتفية أجريت في 3 فبراير شباط.

صرح رئيس الوزراء كيشيدا أن اليابان والمملكة العربية السعودية شريكان استراتيجيان وأعرب عن نيته في تعزيز العلاقات الوثيقة مع ولي العهد محمد.

وردا على ذلك ، هنأ ولي العهد الأمير محمد كيشيدا على تعيينه رئيسا للوزراء معربا عن أمله المتجدد في تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان.

وخلال المحادثات ، أعرب رئيس الوزراء كيشيدا عن تقديره لتأمين إمدادات النفط من المملكة العربية السعودية إلى اليابان ، وذكر أن اليابان تسعى للتعاون مع المملكة العربية السعودية لأنها تلعب دورًا رائدًا في استقرار سوق النفط العالمية كعضو في أوبك +. .

كما ذكر كيشيدا أن اليابان ستدعم جهود المملكة العربية السعودية نحو تنويع صناعتها وإصلاحاتها الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

رداً على ذلك ، ذكر ولي العهد الأمير محمد أنه يود تعزيز التعاون الثنائي عبر مجموعة واسعة من المجالات خارج مجال الطاقة في إطار الرؤية السعودية اليابانية 2030 وأن المملكة العربية السعودية ستساهم في تحقيق استقرار سوق النفط الدولي.

تبادل الزعيمان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط ، بما في ذلك الوضع في دول مجلس التعاون الخليجي وإيران واليمن ، وتشاطرا وجهات النظر لمواصلة التعاون الوثيق.

كما تبادلا وجهات النظر بشأن كوريا الشمالية ، بما في ذلك أنشطتها النووية والصاروخية ، وأكدا أنهما سيواصلان التنسيق في التعامل مع كوريا الشمالية ، بما في ذلك قضية الاختطاف ، بحسب البيان.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website