قوات الحكومة اليمنية تحاصر الحوثيين في مدينة حرض الرئيسية

المكلا: تم تحذير المدنيين اليمنيين بتجنب الطرق المؤدية إلى مدينة حرض الشمالية ، بعد يوم من شن الجيش اليمني هجوما لطرد قوات الحوثي من المنطقة.

يدعم تحالف إعادة الشرعية في اليمن جهود الجيش اليمني لتحرير المدينة الاستراتيجية من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ابتداءً من الساعة 3 صباحًا يوم السبت ، هدد التحالف باستهداف المركبات على الطرق المؤدية إلى حرض وقال إن المنطقة عبارة عن موقع عمليات حيث تضغط القوات الحكومية اليمنية للسيطرة على المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم التحالف قوله إن المناطق المحيطة بحرض “تقع ضمن منطقة العمليات وتتم مراقبتها على مدار الساعة ، وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق”.

جاء تحذير التحالف في وقت كادت قوات الجيش اليمني ، بدعم من الدعم الجوي للتحالف ، محاصرة حرض بعد إجبار مقاتلي الميليشيات على التخلي عن مواقع استراتيجية شرقي المدينة.

العميد. قال اللواء عبد الله المجيلي المتحدث باسم الجيش اليمني لعرب نيوز يوم السبت إن القوات الحكومية استولت على قاعدة عسكرية وأرض شرق حرض.

ودعت القوات الحوثيين الذين يسيطرون على وسط المدينة إلى الاستسلام.

وأوضح المجيلي أن “الجيش الوطني حرر قاعدة المحسام والطريق الدولي الذي يربط حجة بالحديدة ويتجه الآن نحو وسط المدينة”.

أعلن اللواء يحيى صلاح ، قائد المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني ، عن مكاسب القوات الحكومية ، بعد ساعات من بدء هجوم حرض.

تأتي الضربات العسكرية في محافظة حجة الشمالية ضمن عملية “حرية اليمن السعيد” لتحرير البلاد من الحوثيين التي أعلن عنها العميد. اللواء تركي المالكي في كانون الثاني.

وقال المجيلي إن تحرير حرض سيسمح للقوات الحكومية بالتقدم جنوبا باتجاه مدينة الحديدة الساحلية ، وتأمين معبر الطوال الحدودي الذي يربط مناطق شمال اليمن بالسعودية ، ومساعدة آلاف النازحين على العودة إلى ديارهم.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية على القوات الحكومية المحيطة بحرض وزرعوا ألغاما أرضية في محاولة لمنع القوات من التقدم إلى المدينة.

كما أحرزت القوات الحكومية تقدمًا في محافظة صعدة الشمالية ، معقل الحوثيين ، واستولت على عدة مواقع ومناطق في مديرية حيدان.

وقال التحالف في بيان إن جماعة الحوثي تكبدت خسائر فادحة فيما دمرت طائرات التحالف 13 آلية للميليشيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في محافظتي حجة ومأرب.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website