ولي العهد السعودي في مسقط.. بمستهل جولة خليجية

تستعد العاصمة العمانية مسقط لمراسم الاستقبال الرسمية التي ستجرى لولي العهد السعودي في القصر السلطاني.

وكان الأمير محمد بن سلمان، وصل مساء الاثنين إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث كان السلطان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه.

وكان الديوان الملكي السعودي، قد أعلن في بيان مغادرة الأمير محمد بن سلمان المملكة في زيارات رسمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

بحث عدد من الملفات

كما أشار البيان إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارة رسمية يلتقي خلالها قادة عمان والإمارات وقطر والبحرين والكويت، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بينما أكد بيان لديوان البلاط السلطاني العماني أنه سيتم “بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، خدمةً لمصالح البلدين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر ازدهاراً”.

علاقات تاريخية ممتدة

كما رحب الديوان بتلك الزيارة، مؤكداً أنها تأتي “انطلاقاً من العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وتعزيزاً لأواصر المودة والمحبة ووشائج القُربى التي تجمع شعبي البلدين، واستكمالاً لما أسفر عنه اللقاء بين السلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر يوليو من هذا العام 2021”.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، كان استقبل في يوليو الماضي، سلطان عمان هيثم بن طارق في “نيوم”، الذي أعرب في حينه عن أمله بمزيد من التعاون مع المملكة لتحقيق تطلعات الشعبين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website