أميركا.. انخفاض ملموس لمصابي كورونا وتحذير من متحورات جديدة

يعزو خبراء الصحة الفضل في هذا التراجع إلى معدلات لم تشهدها البلاد منذ أكثر من 11 شهراً إلى نشر اللقاحات بكفاءة

تراجعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى معدلات لم تشهدها البلاد منذ أكثر من 11 شهرا، ما أثار التفاؤل بأن حملات التطعيم تقضي على كل من حالات كوفيد – 19 الشديدة وكذا انتشار الفيروس.

مع انخفاض حالات الإصابة وإيداع المستشفيات والوفيات بشكل مطرد هذا الأسبوع، استؤنفت الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة في الولايات المتحدة إلى حد بعيد. وعاد العناق وتجمع الحشود التي لا ترتدي كمامات إلى البيت الأبيض، كما سار موكب عبر مدينة موبايل الساحلية في ولاية ألاباما، حتى إن بعض الولايات التي التزمت بالقيود المتعلقة بالوباء تستعد للتخلي عنها.

ومع ذلك، حذر خبراء الصحة أيضا من أنه لم يتم تطعيم عدد كاف من الأميركيين للقضاء على الفيروس تماما، ما يترك احتمال ظهور سلالات متحورة جديدة يمكن أن تزيد من تفشي الوباء.

مع انخفاض متوسط ​​سبعة أيام لحالات الإصابة الجديدة إلى أقل من 30 ألف حالة يوميا هذا الأسبوع، أشارت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أن الحالات لم تكن بهذا المستوى المنخفض منذ 18 يونيو/حزيران 2020.

وانخفض متوسط ​​عدد الوفيات بالفيروس كذلك خلال الأيام السبعة الماضية إلى 552، وهو معدل لم نشهده منذ يوليو/تموز من العام الماضي. ويمثل هذا انخفاضا كبيرا منذ أن بدأت الجائحة في التصاعد المدمر في يناير/كانون الثاني.

كما قالت والينسكي، الجمعة، في مؤتمر صحافي، إنه “مع مرور كل أسبوع، ومع استمرارنا في رؤية التقدم، تمنحني هذه البيانات الأمل”.

ويعزو خبراء الصحة الفضل في هذا التراجع إلى نشر اللقاحات بكفاءة.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض، فإن أكثر من 60 بالمئة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما تلقوا جرعة واحدة في الأقل من اللقاح المضاد لكوفيد – 19، ونصفهم تقريبا تم تطعيمهم بالكامل. لكن الطلب على اللقاحات انخفض في معظم أنحاء البلاد.

وتحاول إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إقناع الأميركيين الآخرين بالتسجيل للحصول على اللقاحات، باستخدام رسالة متفائلة مفادها أن اللقاحات توفر العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن كبرى تطبيقات المواعدة الأميركية خصوصا “تيندر” و”أوكي كيوبيد” و”بامبل” ستشارك في الترويج للتلقيح ضد كورونا من خلال إضافة خصائص جديدة للمستخدمين الذين تلقوا اللقاح.

في الأشهر الأخيرة، عمد مستخدمون كثر إلى الإشارة بوضوح على ملفاتهم عبر تطبيقات المواعدة إلى أنهم تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مسعى لطمأنة الطامحين لمواعدتهم.

ويسعى البيت الأبيض حاليا إلى التشجيع على هذا المنحى، أملا في الترويج لحملة التلقيح الوطنية التي تباطأت وتيرتها بصورة كبيرة منذ أبريل.

وبات يمكن لمستخدمي “تيندر” إضافة علامة “أنا ملقّح” على حساباتهم، ما يتيح لهم خصائص إضافية بينها إمكان إرسال علامة “سوبر لايك” (إعجاب فائق) لمستخدمين آخرين ما يؤشر إلى اهتمام كبير بهم.

أما على “أوكي كيوبيد” فسيتمكن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح “دعم” حساباتهم من خلال إعطائها أولوية الظهور على شاشة المستخدمين الذين قد يحصل انسجام معهم. كما سيتمكن المستخدمون من حصر عمليات البحث بالأشخاص الملقحين ضد كورونا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate