استمرار الانتفاضة الشعبية في إيران.. وانضمام القطاع الصناعي إلى الإضرابات

استمرت انتفاضة الشعب الإيراني ضد نظام الجمهورية الإسلامية في مختلف مدن البلاد. وبالإضافة إلى إضرابات السوق والجامعات، انضم عمال القطاع الصناعي أيضًا إلى الإضرابات في عموم إيران.

وتظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن عمال شركة “ذوب آهن” في أصفهان استمروا في إضرابهم يوم أمس السبت 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، وأن عمال هذا المجمع توقفوا عن العمل بالتزامن مع المراكز الصناعية الأخرى.

وأفاد مقطع فيديو تلقته “إيران إنترناشيونال” من “وردآورد” بطهران أن عمال مصنع سيف للسيارات أضربوا يوم أمس السبت.

ومن محافظة قزوين أيضًا، تظهر مقاطع فيديو تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن موظفي شركة سرما آفرين في بلدة البرز الصناعية قد أضربوا أمس السبت، وهتفوا: “اهتفوا أيها العمال، اهتفوا من أجل حقوقكم”.

كما تظهر مقاطع فيديو أخرى تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن عمال مصنع بارس للأجهزة المنزلية في بلدة البرز الصناعية قد أضربوا يوم أمس السبت، وهم يهتفون: “اهتفوا أيها العمال، اهتفوا من أجل حقوقكم”.

وفي غضون ذلك، يظهر الفيديو المرسل إلى “إيران إنترناشيونال” أن التجار في منطقة بازار مشترك زاهدان وكذلك في بعض الأسواق الأخرى أضربوا أمس السبت، لدعم انتفاضة الشعب الإيراني.

ومن ناحية أخرى، استمرت الانتفاضة والتجمعات في مدن مختلفة من البلاد، وقد أظهرت مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن أهالي طهران نزلوا إلى الشوارع في منطقتي بارس ونارمك، مساء أمس السبت، لتنظيم تجمعات احتجاجية ورددوا هتافات مناهضة للنظام.

وبحسب مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال”، فقد أشعل المتظاهرون النيران ورددوا هتافات مثل “الموت للنظام القاتل للأطفال” خلال تجمعات مساء أمس السبت في منطقة ستار خان بطهران.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تلقته “إيران إنترناشيونال” أن المواطنين نظموا تجمعاً احتجاجياً في بلدة جيتكر بطهران مساء أمس السبت ورددوا هتافات مناهضة للنظام.

محافظة البرز: كرج، كلشهر

وأفادت مقاطع الفيديو المرسلة إلى “إيران إنترناشيونال” بأنه في مساء يوم أمس السبت، هاجمت القوات القمعية بلدة بنفشه في كرج وأطلقت أشعة الليزر على منازل المواطنين، بالإضافة إلى تفجير قنابل صوتية.

وتظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن مجموعة من المواطنين نزلوا إلى الشارع في كلشهر كرج، مساء أمس السبت، لتنظيم تجمع احتجاجي، ورددوا هتافات مثل “زاهدان كردستان عين ونور إيران”.

محافظة أصفهان

إلى ذلك، أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة أن المتظاهرين نزلوا إلى الشارع في أصفهان، مساء أمس السبت، ورددوا هتافات مثل “الحرية، الحرية”، و”أنت الفاجر، أنت العاهر، أنا امرأة حرة”.

محافظة كيلان: فومان

ويظهر الفيديو المرسل إلى “إيران إنترناشيونال” من مراسم اليوم الثالث لمقتل مهران توانا أن المشاركين في مراسم تشييع مهران، أمس السبت، رددوا هتافات مثل “المرأة، الحياة، الحرية”، و”هذه زهرتنا المقطعة، هدية لبلدنا”، و”الفقر، الفساد، الغلاء؛ نستمر حتى الإطاحة”.

يذكر أن توانا كان شابًا يبلغ من العمر 29 عامًا شارك في الاحتجاجات وتم استهدافه بشكل مباشر من قبل القوات القمعية للنظام الإيراني، وتوفي بعد 3 أيام من الغيبوبة في المستشفى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate