المملكة العربية السعودية ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الرياض: رحبت المملكة العربية السعودية يوم الاثنين بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يصف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ، بالإضافة إلى توسيع نطاق حظر الأسلحة الحالي ليشمل جميع أعضاء الجماعة المدعومة من إيران ، والذي كان يقتصر في السابق على أفراد محددين. والشركات.

وأعربت الخارجية السعودية عن أملها في أن يسهم هذا القرار في وقف أنشطة مليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها.

وأضافت أن القرار من شأنه تحييد خطر الميليشيات ، ووقف إمدادها بالصواريخ والطائرات المسيرة والأسلحة والأموال الإيرانية لتمويل حربها التي تستهدف المدنيين والمنشآت الاقتصادية في السعودية والإمارات وتهدد الملاحة الدولية.

وجددت الوزارة دعمها للجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية ، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ، انطلاقا من المبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، بما في ذلك القرار. 2216.

ورحبت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة ، لانا نسيبة ، باعتماد القرار وإضافة منظمة الحوثي بأكملها إلى قائمة عقوبات اليمن رداً على “انتهاكاتهم الصارخة وهجماتهم الشنيعة”.

وقالت إن ذلك سيقلل من القدرات العسكرية للتنظيم ، ويساعد على منع أعماله العدائية تجاه السفن المدنية التي تهدد طرق الشحن والتجارة الدولية.

وطالب نسيبة الحوثيين بوقف هجماتهم الإرهابية العابرة للحدود والعودة إلى طاولة المفاوضات والمشاركة في عملية سياسية جادة.

يدين قرار مجلس الأمن رقم 2624 ، الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة ، استمرار توريد الأسلحة ومكونات الأسلحة للحوثيين من خارج اليمن في انتهاك لحظر الأسلحة المفروض بموجب القرار 2216 لعام 2015. ويحث جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على تكثيف الجهود. “لمكافحة تهريب الأسلحة والمكونات عبر الطرق البرية والبحرية ، لضمان تنفيذ حظر الأسلحة المستهدف”.

وصوت أحد عشر من أصل 15 عضوا في مجلس الأمن لصالح القرار. امتنعت أيرلندا والمكسيك والبرازيل والنرويج عن التصويت بسبب مخاوف إنسانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate