باجتماعات ثنائية.. بايدن يلتقي نظيره المصري ورئيس الوزراء العراقي في جده

يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن خلال اجتماع قمة في جدة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية التي قادته أيضاً إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

والتقى بايدن اليوم السبت في اجتماعات ثنائية رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في جدة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قال عند وصوله إلى مدينة جدة، الجمعة، أنه يشارك في قمة جدة “للتأكيد على الدور المهم للعراق في المنطقة” وسيناقش “الكثير من الملفات وعلى رأسها الاقتصاد”.

وبعد ذلك التقى بايدن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقبيل مغادرة السيسي للقاهرة، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأميركية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

ومن المقرر أن يناقش الرئيس الأميركي أسعار النفط المتقلبة، وطرق زيادة إنتاج النفط لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الحرب الأوكرانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate