هتافات ليلية مناهضة للنظام في العاصمة الإيرانية طهران ومدن أخرى

شهدت أحياء مختلفة من العاصمة الإيرانية طهران ومدن أخرى في شرق البلاد وغربها وجنوبها هتافات ليلية أمس السبت رفضا للنظام والمرشد علي خامنئي.

ومن بين المناطق التي شهدت زخما احتجاجيا، مساء أمس السبت: بيروزي، ونارمك، وطهرانبارس، في الشرق، وصادقية، وشهرآرا، وبلدة باقري، في الغرب، وشهر برند، جنوب غربي العاصمة، بالإضافة إلى مناطق في مدن كرج، وشيراز، وسنندج، وبندر عباس.

وفي حي بيروزي في طهران، أحد الأحياء القديمة والمكتظة بالسكان شرقي العاصمة، قام المتظاهرين بترديد هتافات مثل “الموت لخامنئي” و”الموت للدكتاتور”.

وشهدت منطقة نارمك هتافات جماهيرية ضد النظام الإيراني، مساء أمس السبت. وكانت شعارات “الموت للدكتاتور”، و”الموت للنظام قاتل الأطفال”، و”الموت للنظام قاتل الشباب” من بين هتافات المحتجين في هذه المنطقة الواقعة شرقي العاصمة.

كما ردد عدد من المحتجين في طهرانبارس، مساء أمس السبت، هتافات: “الموت لخامنئي، اللعنة على الخميني”.

وفي حي شهر آرا هتفت مجموعة من المتظاهرين هتافات مناهضة للنظام الإيراني، مساء أمس السبت، ومن الهتافات الليلية التي رددها المحتجون: “هذه هي الرسالة الأخيرة، الهدف النظام بأكمله”، و”أقسم بدماء رفاقنا، سنقف حتى النهاية” .

وكانت مناطق مدينة كرج ومنها منطقتي مهرشهر، وجوهردشت، قد شهدت هتافات ليلية لمجموعة من المتظاهرين ضد النظام الإيراني، مساء أمس السبت. وشكلت هتافات “الموت لخامنئي” و”الموت للديكتاتور”، شعارات رئيسية للمحتجين في هاتين المنطقتين من مدينة كرج.

وفي عدة مناطق من مدينة شيراز، ردد المحتجون شعارات من داخل المنازل والمجمعات السكنية. وبالإضافة إلى ترديد هتافات مثل “الموت للدكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، ردد المتظاهرون في شيراز هتافات مثل “عمامة المرشد، حان الوقت لتسقطي”، و”الموت للنظام قاتل الأطفال”.

كما شهدت مناطق في مدينة سنندج، ومن بينها بلدة بهاران، جنوبي هذه المدينة، هتافات ليلية مناهضة للنظام، مساء أمس السبت. وردد المحتجون في سنندج هتافات مثل “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، من داخل المنازل والمجمعات السكنية.

وفي بندر عباس، ردد مجموعة من المتظاهرين، مساء أمس السبت، هتافات مناهضة للنظام الإيراني، مثل “الموت للدكتاتور”، و”الموت لخامنئي، واللعنة على الخميني”، و”الموت للحرس الثوري”، و”هذا العام عام الدم سيسقط فيه خامنئي”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate