التحالف يكشف أدلة عن تورط ميليشيا حزب الله والحوثي في اليمن

 العميد المالكي: 430 صاروخا باليستيا أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

العميد المالكي: 851 مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

العميد المالكي: ميليشيا الحوثي فسرت صبرنا الاستراتيجي بطريقة خاطئة

المالكي: “ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران”

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، عصر اليوم الأحد، في إحاطة شاملة للأزمة اليمنية، عن أدلة تثبت تورط حزب الله اللبناني الإرهابي باليمن واستخدام المطار لاستهداف السعودية.

وقال المتحدث الرسمي، العميد ركن تركي المالكي في المؤتمر الصحافي الأحد إن “الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن”.

وأكد المالكي أن “النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب”، مشيرا إلى أن “ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران”.

وأضاف المتحدث الرسمي للتحالف أن “الحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان”.

وعرض التحالف في وقت سابق جانباً من فيديو كشفه عن تحويل مطار صنعاء لقاعدة عسكرية.

يأتي ذلك فيما دانت الولايات المتحدة وفرنسا، ودول عربية وخليجية، الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من السعوديين والمقيمين بالمملكة جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي.

وأعربت السفارة الأميركية في العاصمة السعودية الرياض، أمس السبت، عن إدانتها لاعتداء ميليشيا الحوثي الإرهابية على منطقة جازان بمقذوف عسكري، والذي أسفر عنه وفاة سعودي ومقيم يمني وإصابة سبعة آخرين وفقاً للدفاع المدني السعودي بالإضافة لخسائر مادية.

وأكدت السفارة الأميركية أن تصعيد الميليشيا المدعومة من إيران يعمل على إطالة أمد الصراع ومعاناة المدنيين الأبرياء، ويعرض الشعب السعودي وأكثر من 70 ألف أميركي مقيم في المملكة للخطر، ودعت الميليشيا الإجرامية إلى إيقاف هجماتها المتهورة على السعودية والانخراط في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

ترجمة - Translate
Search this website