شويغو يتفقد جبهة أوكرانيا في ذكرى الحرب.. وزعماء غربيون يتوافدون على كييف

أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليوم السبت، بأن وزير الدفاع سيرغي شويغو زار منطقة تنفيذ العملية العسكرية الخاصة.

ووفقا للوزارة، استمع الوزير سيرغي شويغو لتقارير من قيادة مجموعة “وسط” بالجيش الروسي، حول الوضع الحالي في المنطقة وطبيعة.

وجاء في بيان الوزارة: “خلال زيارة العمل لمنطقة العملية العسكرية الخاصة، استمع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إلى تقارير من قائد مجموعة وسط ومن كبار ضباط قيادة المجموعة حول الوضع الحالي السائد في المنطقة”.

وأشار البيان إلى أنه تم إطلاع الوزير، على أداء القوات الروسية للمهام القتالية في الاتجاه العملياتي المذكور.

وخلال حديثه مع الوزير، قال نائب قائد المنطقة العسكرية الوسطى يفغيني تسيندايكين، إن وحدات الجيش الروسي تواجه في منطقة العملية العسكرية الخاصة كامل الإمكانات الصناعية العسكرية لحلف شمال الأطلسي.

رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا

من جانب آخر، توافد زعماء غربيون بينهم رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا على كييف، السبت، لإظهار التضامن مع أوكرانيا في الذكرى الثانية للاجتياح الروسي.

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان إن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ونظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سافروا سويا إلى العاصمة الأوكرانية بالقطار من بولندا المجاورة.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمرا عبر الفيديو في وقت لاحق من كييف يشارك فيه قادة مجموعة الدول السبع الكبرى وكذلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي وجهت له دعوة للانضمام إلى النقاش.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate