غارات إسرائيلية على قطاع غزة تستهدف موقعين لحماس، الطائرات الإسرائيلية استهدفت بحوالي 12 صاروخاً موقع القادسية التابع لحماس جنوب قطاع غزة

شنت طائرات الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء السبت، هجوماً على مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وسمع أصوات قصف في محافظة خان يونس، حيث أفاد مراسلون أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بحوالي 12 صاروخا موقع القادسية التابع لحماس جنوب قطاع غزة.

كما أفاد المراسلون بأن الطيران الحربي الإسرائيلي مازال يواصل قصف بعض الأهداف داخل القطاع بشكل متقطع.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تطلق النار صوب الطائرات الحربية في أجواء القطاع.

فيما تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحليقها الكثيف في أجواء قطاع غزة.

رداً على إطلاق الصواريخ على سواحل تل أبيب

وأفاد التلفزيون الإسرائيلي بأن سلاح الجو قصف موقعا للفصائل الفلسطينية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت “القناة 13” العبرية أن سلاح الجو قصف أهدافا في قطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ على سواحل تل أبيب.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان صحافي “قصفت طائرات حربية وطائرات عمودية في الآونة الأخيرة سلسلة من الأهداف في مجمع الصواريخ التابع لحماس، كما قصفت الدبابات مواقع عسكرية لحركة حماس على حدود قطاع غزة”.

وأضاف البيان “الأهداف ونوعية الأهداف التي تعرضت للهجوم ردا على القصف الصاروخي صباح اليوم من قطاع غزة إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط غربي كتلة دان”.

وقال البيان “إن منظمة حماس مسؤولة عما يحدث في قطاع غزة، وتتحمل تبعات الأعمال الإرهابية انطلاقا من قطاع غزة”.

بالونات حارقة وكانت آخر مرة هاجمت طائرات إسرائيلية مواقع في قطاع غزة في 7 سبتمبر الماضي رداً على إطلاق شبان من غزة في حينه عدة بالونات حارقة على مستوطنات وبلدات إسرائيلية.

ورعت مصر اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 21 مايو الماضي لإنهاء جولة قتال عنيفة خلفت مقتل أكثر من 250 فلسطينياً و13 شخصاً في إسرائيل، فضلاً عن تدمير واسع في المنازل والبني التحتية في القطاع.

وسمحت إسرائيل عقب وقف إطلاق النار بفتح جزئي لمعابر قطاع غزة وإدخال الاحتياجات الإنسانية الأساسية مع الإبقاء على قيود واسعة على الواردات وعمليات التصدير بحسب مصادر فلسطينية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate