غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لمليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية مخلفة قتلى وجرحى

ذكرت تقارير إعلامية أن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت، فجر اليوم السبت، مواقع للمليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال السورية مخلفة قتلى وجرحى في صفوف هذه المليشيات.

ووفق تقرير لقناة “العربية” الإخبارية فإن الغارات استهدفت مواقع لمليشيا “فاطميون” التابعة لإيران والمنتشرة في الحدود الواقعة بين سوريا والعراق.

وذكرت مصادر إعلامية للعربية أن “غارات أميركية” استهدفت 8 شاحنات كانت في طريقها من المناطق العراقية إلى الأراضي السورية.

وفي هذا السياق ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 9 مواقع ومقرات تابعة لهذه المليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال تعرضت للقصف.

وعن عدد الضحايا المحتملين في هذه الهجمات قال المرصد السوري إن ما لا يقل عن 4 عناصر من هذه المجموعات قتلوا نتيجة القصف الذي من المتوقع أن يكون نفذ من قبل الولايات المتحدة الأميركية حسبما ذكر رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال عبدالرحمن إن مجموعات أخرى تابعة لإيران وكذلك مقرات تابعة للحرس الثوري في منطقة البوكمال هي من ضمن المواقع المستهدفة في هذا القصف.

وفي وقت سابق كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن ما لا يقل عن 20 قتيلا وجريحا سقطوا نتيجة هذه الغارات.

وعلى صعيد الإعلام الموالي لإيران فقد أعلنت وكالة “إرنا” الإيرانية نقلا عن مصادر بأن الولايات المتحدة الأميركية هي التي نفذت هذه الغارات وأن 5 أشخاص قتلوا كحصيلة أولية.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي أنها هاجمت 3 مواقع تابعة لمليشيات كتائب حزب الله وباقي المجموعات المسلحة التابعة لإيران في العراق ردا على الهجمات التي تعرضت لها قواعد أميركية.

وتعليقا على تلك الهجمات قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الغارات الجوية التي نفذتها بلاده في العراق كانت بهدف ردع إيران والمجموعات التابعة لها عن استهداف المواقع الأميركية والموظفين العاملين فيها.

وأضاف بايدن: “الولايات المتحدة الأميركية مستعدة، إذا تطلب الأمر، لاتخاذ مزيد من الإجراءات المناسبة للرد على التهديدات والهجمات الأخرى”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate