موجة مميتة من “المشروبات الكحولية السامة” تتفشى في إيران ووفاة 7 آخرين

وصلت موجة التسمم الجديدة الناجمة عن توزيع واستهلاك “المشروبات الكحولية المسمومة” في إيران إلى العاصمة طهران بعد محافظات ألبرز وأذربيجان الغربية وهرمزجان، مع وفاة سبعة أشخاص في مدينتي برند ورباط كريم.

وقد أعلن قائم مقام رباط كريم بمحافظة طهران، أميد أحمدي، مساء الأحد 25 يونيو، أن 22 شخصًا على الأقل تسمموا بسبب المشروبات الكحولية المغشوشة في رباط كريم وبرند، وقال: “خلال الأيام الأربعة الماضية، توفي 7 أشخاص أيضًا بسبب استهلاك الكحول المغشوش “في هذه المنطقة.

وأضاف قائم مقام رباط كريم أن عددا من الذين تسمموا وتوفوا جراء التسمم الكحولي في هذه المدينة هم “مواطنون أفغان” والباقي من سكان برند ورباط كريم.

كما أعلن أميد أحمدي، وهو أيضًا رئيس مجلس أمن رباط كريم، عن “رفع دعوى قضائية للقبض على عملاء توزيع الكحول المغشوش” ولكن “حاليًا لا توجد تفاصيل دقيقة عن موزعي هذه المشروبات الكحولية المغشوشة”.

وأشار إلى أن “التسمم الكحولي تظهر آثاره عادة بين 12 و 18 ساعة”، وأضاف أن الأبحاث “تظهر أن الكحول الذي أدى إلى وفاة هؤلاء السبعة قد تسبب في تسممهم أو إعاقتهم في أقل من 6 ساعات”.

كما أكد قائم مقام رباط كريم أن سبب وفاة بعض المصابين بالتسمم في هذه المدينة هو “الزيارة المتأخرة للمستشفى”.

وقد بدأت موجة التسمم والوفيات الجديدة الناجمة عن “المشروبات الكحولية المقلدة والمسمومة” في الأيام الأخيرة من شهر حزيران (يونيو) بمدينة كرج ومحافظة ألبرز. وبحسب ما ذكره أحمد مهدوي، رئيس مركز طوارئ محافظة ألبرز، فإنه حتى يوم الأحد 25 يونيو، “أصيب 191 شخصًا بتسمم كحولي في هذه المحافظة، وتوفي 17 شخصًا”، و”تم نقل 4 أشخاص إلى المستشفى في وحدة العناية المركزة، وأصيب عدد من الأشخاص أيضًا بالعمى”.

وفي محافظة أذربيجان الغربية، أعلنت السلطات الصحية عن تسمم “7 أشخاص ووفاة شخص واحد في مدينة سردشت”، وفي محافظة هرمزجان، قال مسؤولو جامعة العلوم الطبية بهذه المحافظة إن 33 شخصًا على الأقل أصيبوا بالتسمم بسبب تناول “مشروبات كحولية مسمومة” تحتوي على “الميثانول”.

وأعلن عباس مسجدي، رئيس مصلحة الطب الشرعي الإيراني، الثلاثاء 20 يونيو، عن وفاة 644 شخصًا في إيران بسبب “التسمم الكحولي” في العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30 % بعدد الوفيات مقارنة بـعام 2021.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate