بعد إصدار فتوى بقتل ناشط إيراني.. تزايد المطالب في بريطانيا بتصنيف الحرس الثوري إرهابيا

بعد يوم من إعلان الصحافي والناشط المدني، وحيد بهشتي، إصدار رجل دين في إيران فتوى بقتله، أعلن البرلماني البريطاني، بوب بلاكمان، عن دعمه للناشط الإيراني، وطالب لندن بتصنيف الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.

وأشار بلاكمان، اليوم الخميس 18 مايو (أيار)، في تغريدة له إلى إصدار فتوى بقتل وحيد بهشتي من قبل إيران، وقال إن الوقت قد حان لكي تفرض الحكومة البريطانية عقوبات على الإرهابيين الأشرار بالحرس الثوري، ومصادرة ممتلكاته لصالح الشعب الإيراني.

وفي الوقت نفسه، لفت بهشتي في تغريدة له على “تويتر” إلى إصدار رجل دين مقرب من الحرس الثوري الإيراني، دون أن يذكر اسمه، فتوى بقتله، والتهديدات المستمرة ضد المعارضين للنظام الإيراني، وأكد أن إجراءات الحرس الثوري في بريطانيا تعتبر “قضية تخص الأمن القومي لهذا البلد”.

وأضاف: “لقد حان الوقت لكي نصف الحرس الثوري منظمة إرهابية قبل فوات الأوان”.

كما أعرب هذا الناشط الحقوقي عن شكره لبلاكمان وكذلك للبرلمانية البريطانية، بيني موردونت، ووجه خطابه إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية البريطاني، قائلا: “الحرس الثوري ضالع في استمرار الإعدامات الجائرة ضد شعبه البريء، وزعزعة الأمن في الشرق الأوسط، والتهديد ضد السلام والأمن العالميين”.

وأمس الأربعاء، أعلن الناشط الإيراني وحيد بهشتي في رسالة بعثها من المستشفى أن أحد رجال الدين المقربين من الحرس الثوري بإيران أصدر فتوى بقتله.

وعلق: “فتوى واحدة لا تكفي، لو أصدرتم 10 فتاوٍ أخرى، فلن نتراجع ذرة من هدفنا، بل ذلك سيقوي عزيمتنا في طريقنا المنشود”.

كان هذا الناشط الإيراني قد دخل في إضراب عن الطعام أمام وزارة الخارجية البريطانية للمطالبة بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate