تجمع عالمي للإيرانيين ضد الإعدامات.. والمتظاهرون يرددون: جمهورية الإعدام عدو لكل إيراني

بدأ الإيرانيون المقيمون في دول مختلفة تنظيم مسيرات احتجاجية ضد النظام الإيراني، اليوم السبت 20 مايو (أيار). وعقدت هذه التجمعات استجابة لدعوات سبق نشرها واحتجاجا على انتشار موجة الإعدامات في إيران.

وبسبب فارق التوقيت بين القارات، بدأ تجمع المحتجين في مدن أستراليا ونيوزيلندا، ومن المفترض أن يستمر في عشرات المدن حول العالم حتى مساء اليوم السبت.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” إيرانيين يعيشون في السويد في طريقهم إلى غوتنبرغ، اليوم السبت، للمشاركة في مسيرة احتجاجية ضد نظام الجمهورية الإسلامية.

أستراليا: سيدني- بيرث- بريسبان

كما نظم الإيرانيون المقيمون في أستراليا مسيرات احتجاجية في عدة مدن في هذا البلد اليوم السبت.

وفي مدينة بيرث، بالإضافة إلى إدانة عمليات الإعدام في إيران، طالب المتظاهرون الحكومة الأسترالية بإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الجماعات الإرهابية.

وتظهر مقاطع الفيديو التي تم إرسالها إلى “إيران إنترناشيونال” أن عددا من الإيرانيين نظموا أيضًا مسيرة وتجمعاً في بريسبان للاحتجاج على إصدار أحكام الإعدام.

وتجمع إيرانيون في سيدني احتجاجا على إعدام مجيد كاظمي، وسعيد يعقوبي، وصالح ميرهاشمي، وتحدث محمد هاشمي نجل عمة مجيد كاظمي عن “آلام ومعاناة أسر الضحايا”.

كما ردد المتظاهرون: “جمهورية الإعدام عدو لكل إيراني”، وعبروا من خلال رفع صور القتلى والعلم الإيراني عن تعاطفهم مع أهالي الذين تم إعدامهم.

نيوزيلندا: أوكلاند

في نيوزيلندا، احتج الإيرانيون الذين يعيشون هناك على عمليات الإعدام وعلى سلوكيات النظام الإيراني من خلال تنظيم مسيرة في أوكلاند ورفع لافتات عليها صور لثلاثة مواطنين أعدموا في أصفهان.

وقبل ذلك، دعت أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية، من خلال نشر دعوة بعنوان “صوت واحد ضد عمليات الإعدام في إيران”، الجميع لعقد مسيرات عالمية ضد عمليات الإعدام اليوم السبت.

وقد نشرت هذه الدعوة احتجاجا على “عمليات الإعدام والأحكام الجائرة في إيران” وطالبت الإيرانيين في الخارج بالانضمام إلى التجمعات في أماكن إقامتهم حول العالم، اليوم السبت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Search this website
ترجمة - Translate